اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / مستخلصات نباتية / فوائد البوليفينول التفاح

فوائد البوليفينول التفاح

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-12-10      المنشأ:محرر الموقع

وصف استخراج التفاح البوليفينول

بوليفينول التفاح هي نوع من البوليفينول الموجود في التفاح ، وهو مصطلح عام لمركبات البوليفينول المختلفة الموجودة في التفاح.تحتوي قشور التفاح غير الناضجة بشكل خاص على محتوى أعلى.

المكون الرئيسي له هو proanthocyanidin ، وهو مكون قابل للذوبان في الماء مع قدرة قوية مضادة للأكسدة ويستخدم كمواد خام وظيفية للأغذية ومستحضرات التجميل.

تتمتع بوليفينول التفاح بقدرة جيدة على إزالة الأكسجين النشط ، وتساعد على تحسين الدورة الدموية وخفض الكوليسترول.كما أن لها وظائف منع رائحة الفم الكريهة والتبييض وفقدان الوزن.بل إن هناك مقولة مأثورة في أوروبا مفادها أن 'تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب '.يمكن ملاحظة أن بوليفينول التفاح عنصر جذب الكثير من الاهتمام.

في عام 1989 ، أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرًا جاء فيه: 'على الرغم من أن الفرنسيين يستهلكون كمية كبيرة من الدهون الحيوانية ، إلا أن معدلات الوفيات من أمراض القلب ، واحتشاء الدماغ ، وتصلب الشرايين منخفضة جدًا. ' وهذا ما يعرف بـ 'المفارقة الفرنسية '.يعتقد بعض الناس أن سر صحة الفرنسيين قد يكون لأن النبيذ الأحمر الذي يشربه الفرنسيون غالبًا يحتوي على مادة البوليفينول.وهكذا ، بدأت مادة البوليفينول في جذب انتباه الناس.

ما هو البوليفينول؟

تشير البوليفينول عمومًا إلى المركبات التي يزيد وزنها الجزيئي عن 600 دا وتحتوي على تركيبات هيدروكسيل فينولية متعددة ، مثل بوليفينول الشاي.ومع ذلك ، لا يزال من المعتاد تصنيف المركبات التي تحتوي على واحد أو اثنين من تركيبات هيدروكسيل الفينول على أنها مركبات فينولية بسيطة.تُشتق مادة البوليفينول أساسًا من النباتات ، ويحتل محتواها في الطبيعة المرتبة الثانية بعد السكريات.مثل المركبات الطبيعية مثل البروتينات والدهون والأحماض النووية والسكريات ، فهي مركبات مهمة للغاية.تنتج جميع النباتات تقريبًا كمية معينة من مادة البوليفينول كمستقلبات ثانوية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، وحماية نفسها من أن تأكلها النباتات والحيوانات الأخرى ، وكأنثوسيانين.

إنه مكون ينتج عن طريق التمثيل الضوئي للنبات.وهو مصطلح عام للمركبات ذات الطعم المر ، والطعم القابض ومكونات الصباغ في النباتات.يقال أن هناك أكثر من 5000 نوع.الأنثوسيانين الموجود في العنب البري والريسفيراترول الموجود في بذور العنب هو أحد أنواع البوليفينول.تتمتع جميع البوليفينول بقدرة قوية على مضادات الأكسدة ويمكن أن تحمي الجسم من أنواع الأكسجين التفاعلية.

خصائص مستخلص فاكهة التفاح بوليفينولشركة التفاح البوليفينول

تحتوي بوليفينول التفاح على بروانثوسيانيدينس ومضادات الاكسدة والايبيكاتشين وحمض الكلوروجينيك وكيرسيتين والبوليفينول الأخرى.من بينها ، شكلت البروانثوسيانيدينز النسبة الأكبر ، أكثر من النصف.تتشكل البروانثوسيانيدينز عن طريق التجميع المتبادل لمضادات الاكسدة.يتكون Proanthocyanidins في بوليفينول التفاح من 2-7 بوليمرات.(عندما يكون البوليمر أكبر من 7 ، يكون الوزن الجزيئي كبيرًا جدًا ، وليس من السهل أن يمتصه الجسم ، ولا يمكنه ممارسة تأثير مضاد للأكسدة)

عندما يتم تقطيع التفاح وتخزينه ، يتحول لون اللب إلى اللون البني.هذا بسبب تحول البوليفينول في التفاح إلى اللون البني عند ملامسته للأكسجين في الهواء.إذا قمت بنقع التفاح المقطّع في الماء المالح أو رشه بعصير الليمون ، يمكنك منع تغير اللون وبالتالي منع فقدان مادة البوليفينول من التفاح.بالإضافة إلى ذلك ، فإن غمس التفاح متغير اللون في عصير الليمون يفصل الأكسجين عن بوليفينول التفاح المرتبط به ، ويعيد التفاح إلى لونه الأصلي.

فوائد البوليفينول التفاح

1. مكافحة الشيخوخة والوقاية من الأمراض من مستخلص التفاح بوليفينول التفاح

تتمتع بوليفينول التفاح بقدرة قوية على مضادات الأكسدة ، لذا يمكنها إزالة الأكسجين النشط من الجسم.

في الأصل ، يمكن للأكسجين النشط أن يهاجم الفيروسات التي تدخل الجسم ولا غنى عنه لحماية الجسم.ومع ذلك ، بسبب تأثير الأشعة فوق البنفسجية والضغط ، سوف يتراكم الأكسجين النشط في الجسم أكثر من اللازم ، وحتى يهاجم الخلايا الطبيعية ، مما يسرع من الشيخوخة ويسبب الأمراض.يتعرض الأشخاص المعاصرون للكثير من الإجهاد ، مما يؤدي إلى زيادة الأكسجين النشط في الجسم.

تتمتع بوليفينول التفاح بقدرة قوية على مضادات الأكسدة ويمكن أن تحمي الجسم من الأكسجين النشط.يمكن لبوليفينول التفاح أن يزيل الأكسجين النشط الزائد في الجسم ، مما يساعد في مكافحة الشيخوخة والوقاية من الأمراض.

بعد إطعام الفئران بـ 15٪ من ثفل التفاح غير المعالج (الذي يحتوي على بوليفينول التفاح) ، انخفض الرقم الهيدروجيني السيكل ، وتركيز الأمونيا ونشاط بيتا جلوكورونيداز للفئران ، وزاد نشاط SOD لخلايا الدم الحمراء ومضادات الأكسدة في الدم.انخفضت مستويات الجلوكوز في الدم بشكل ملحوظ بعد 4 أسابيع من تغذية التفاح البوليفينول.وجد أن بوليفينول التفاح يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة وفعالة للوظائف الفسيولوجية للجهاز الهضمي.

تم إعطاء 200 و 400 و 800 ملغم / كغم من بوليفينول التفاح على الفئران لمدة 7 أيام قبل إصابة الكبد التي يسببها رابع كلوريد الكربون.وجد أن بوليفينول التفاح يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات مصل ألانين أمينوترانسفيراز (ALT) والأسبارتات aminotransferase (AST) في إصابة الكبد الحادة التي يسببها رابع كلوريد الكربون وتحسن بشكل ملحوظ آفات الكبد المرتبطة بفقدان الوزن.في المختبر ، أظهر البوليفينول التفاح أيضًا القدرة على التقاط الجذور الحرة DPPH وتثبيط بيروكسيد الدهون في متجانسة كبد الفئران.خلص إلى أن التأثير المضاد للأكسدة لبوليفينول التفاح يساعد على منع إصابة الكبد الحادة.

2. انقاص وزنه

بوليفينول التفاح له تأثير في تثبيط نشاط الليباز ، وهو إنزيم يكسر الدهون ، والذي يمكن أن يمنع الدهون في النظام الغذائي من امتصاصها من قبل الأمعاء الدقيقة وإخراجها من الجسم.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تمنع بوليفينول التفاح عمل سينسيز الأحماض الدهنية التي تصنع الدهون في الكبد وتنشط الإنزيم الذي يحرق الدهون.

ووجدت الدراسة أنه بعد تناول الأشخاص للمشروب الذي يحتوي على مادة البوليفينول التفاح لمدة 12 أسبوعًا متتاليًا ، انخفضت مساحة الدهون الحشوية في البطن بمقدار 10.69 سم مربع.

3. خفض الكولسترول من مادة البوليفينول استخراج التفاح

لا يمكن أن تمنع بوليفينول التفاح امتصاص الدهون فحسب ، بل تخفض الكوليسترول أيضًا.

إن تغذية الجرذان من مادة البوليفينول التفاح (تناول 0.5-1 ٪) خفضت بشكل ملحوظ من نسبة الكوليسترول في الكبد.بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك زيادة معنوية في كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة مقارنة بمجموعة التحكم.يُعتقد أن تناول بوليفينول التفاح يمنع امتصاص الكوليسترول ويمنع تصلب الشرايين.

أظهرت التجارب السريرية أنه بعد تناول 600 ملغ من بوليفينول التفاح ، انخفض الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية في الدم بنحو 20٪ عندما تم اختبار الأشخاص في دمهم بعد الأكل.

أعطيت الفئران البالغة من العمر أربعة أسابيع 0.3 ٪ من منتجات أكسدة الكوليسترول (COP) و 0.5 ٪ أو 2.5 ٪ بوليفينول التفاح لمدة 3 أسابيع.وجد أن بوليفينول التفاح يمكن أن يمنع ارتفاع بيروكسيد الدهون.لذلك ، يُعتقد أن بوليفينول التفاح يمكن أن يساعد في إزالة المواد الضارة الخارجية مثل COP الموجودة في الأطعمة المصنعة والأطعمة السريعة.

من الأفضل تناول بوليفينول التفاح قبل وجبات الطعام.من ناحية ، يمكن أن يمنع نشاط الليباز ويمنع الأمعاء الدقيقة من امتصاص الليباز.من ناحية أخرى ، يحتوي التفاح على عديد السكاريد يسمى البكتين ، والذي يعمل كألياف غذائية في جسم الإنسان ، ويمكن أن يمنع امتصاص الدهون ، ويعزز إفراز الكوليسترول.

4. مضاد للحساسية

بوليفينول التفاح له تأثير مثبط للأنزيمات التي تسبب الحساسية.

الحساسية هي استجابة مناعية مبالغ فيها لمنبه معين.أظهرت النتائج التجريبية أن بوليفينول التفاح له تأثير في تثبيط هذا التفاعل المفرط.

يمكن أن يمنع تناول البوليفينول التفاح في الفئران إفراز السيتوكينات ويمنع التعبير عن المواد المؤيدة للالتهابات في الخلايا التائية المساعدة.لذلك ، يُعتقد أن بوليفينول التفاح يمكن أن يثبط السيتوكينات أو المواد المسببة للحساسية ويخفف أعراض حساسية الطعام.

يمكن أن يؤدي تناول 0.1-10 ملغ من التانين التفاح عن طريق الفم (أحد مكونات بوليفينول التفاح) إلى الفئران المصابة بتورم الأذن التحسسي إلى تثبيط تورم الأذن في حساسية من النوع الأول ، كما أن التأثير المثبط يعتمد على الجرعة ، ومعدل تثبيط الحساسية يصل إلى 90 ٪.

5. العناية بالفمالتفاح البوليفينول للبيع-بوفلين

السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة هو عنصر يسمى ميثيل مركابتان.عندما يزيد هذا المكون في تجويف الفم ، تحدث رائحة الفم الكريهة.بوليفينول التفاح له تأثير في قمع زيادة ميثيل مركابتان إلى أقل من النصف.لذلك سيشرب بعض الناس عصير تفاح نقي 100٪ لمنع رائحة الفم الكريهة.في الوقت نفسه ، يمكن أن يمنع البوليفينول التفاح أيضًا إنزيمات تكوين اللويحات التي تنتجها بكتيريا التسوس.

6. التبييض ومكافحة الشيخوخة الضوئية لمادة البوليفينول قشر التفاح

عندما يتعلق الأمر بالتبييض ، فإن النساء أكثر قلقًا بشأن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.إن التعرض المناسب للشمس مفيد لجسم الإنسان.بدون كمية معينة من الأشعة فوق البنفسجية ، لا يستطيع جسم الإنسان إنتاج فيتامين د ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام والسرطان.وعندما يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية ، فإنه ينتج أنواع أكسجين تفاعلية ويحفز الخلايا الصباغية ، وهي خلايا تشارك في إنتاج الميلانين.

يعتبر تكوين الميلانين أحد أسباب ظهور البقع والنمش مع تقدم العمر.لكن الوظيفة الأصلية للميلانين هي حماية جسم الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية.إذا تعذر إنتاج الميلانين ، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تخترق عمق الجلد ، وحتى الكميات الصغيرة من الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب ظهور بثور والتهابات.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالحمض النووي ، وتولد أنواعًا مفرطة من الأكسجين التفاعلي (ROS) ، وتتسبب في فقدان بروتينات الجلد والدهون لوظائفها الأصلية ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

سوف يتقشر الميلانين الناتج مع عملية التمثيل الغذائي لخلايا الجلد ، وهو 'تجديد '.ومع ذلك ، مع تقدمنا ​​في العمر ، تتباطأ دورة الدورة الدموية في الجلد ، مما يجعل من الصعب على خلايا الجلد أن تتجدد.نتيجة لذلك ، يبقى الميلانين على سطح الجلد مكونًا بقعًا داكنة ونمشًا.يؤدي التعرض القليل جدًا لأشعة الشمس إلى هشاشة العظام ، كما يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى ظهور بقع داكنة.ماذا علي أن أفعل؟في هذا الوقت ، يمكنك تجربة بوليفينول التفاح.

تنتج الخلايا الصباغية الميلانين من خلال أوكسيديز التيروزيناز ، ويمكن أن تمنع بوليفينول التفاح الإنتاج المفرط للميلانين ، مما يجعل البشرة جميلة وجميلة.بدأت أيضًا إضافة بوليفينول التفاح إلى منتجات العناية بالبشرة ، وقد ثبت أن لها تأثير في منع الأشعة فوق البنفسجية.

لقد وجدت الدراسات أن بوليفينول التفاح له تأثير على إنتاج خلايا الورم الميلانيني في الفئران B16 ، وتأثيره التثبيطي أقوى من تأثير أربوتين أو حمض الكوجيك.من بينها ، التأثير المثبط لمادة proanthocyanidin trimer إلى pentamer في بوليفينول التفاح هو الأكثر أهمية.هذا يرجع إلى تثبيط بروانثوسيانيدينز التيروزيناز.

يمكن أن تقلل بوليفينول التفاح أيضًا من زيادة الأكسجين النشط داخل الخلايا الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، وتمنع تحلل الكولاجين الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ، وتجدد الكولاجين ، وبالتالي تقلل من تلف الأشعة فوق البنفسجية للجلد.

7. الشيخوخة

وفقا للتقارير ، فإن بوليفينول التفاح له تأثير في تنشيط جينات طول العمر وإطالة العمر.تتشابه آثاره مع تأثيرات ريسفيراترول المعروف بقدرته على تنشيط جينات طول العمر.