اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / المواد الخام التجميلية / ماذا تعرف عن السيراميد للبشرة والصحة؟

ماذا تعرف عن السيراميد للبشرة والصحة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-11-09      المنشأ:محرر الموقع

ما هو مسحوق السيراميد؟مورد مسحوق سيراميد- بوفلين

سيراميد هو دهون سفينجوزين يتكون من قواعد سفينجوزين طويلة السلسلة وأحماض دهنية.إنه نوع من الفوسفوليبيد مع سيراميد كهيكل عظمي ، بما في ذلك بشكل أساسي سيراميد فوسفوكولين وسيراميد فسفويثانولامين.الفسفوليبيدات هي المكونات الرئيسية لأغشية الخلايا.40٪ إلى 50٪ من الدهون الموجودة في الطبقة القرنية تتكون من سيراميد ، والسيراميد هو الجزء الرئيسي من المصفوفة بين الخلايا ، والتي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على توازن الرطوبة في الطبقة القرنية.

يوجد السيراميد في جميع الخلايا حقيقية النواة ويلعب دورًا مهمًا في تنظيم تمايز الخلايا وتكاثرها وموت الخلايا المبرمج والشيخوخة وأنشطة الحياة الأخرى.بصفته المكون الرئيسي للدهون بين الخلايا في الطبقة القرنية من الجلد ، فهو لا يعمل فقط كجزيء رسول ثان في مسار السفينغوميلين ، ولكنه يلعب أيضًا دورًا مهمًا في تكوين طبقة البشرة القرنية ، وله وظائف الحفاظ على حاجز الجلد ، الترطيب ، مكافحة الشيخوخة ، التبييض وعلاج الأمراض وما إلى ذلك.

ما هي فوائد السيراميد النقي؟

1. تأثير الحاجز

Grubauer et al.ذكرت استخدام الأسيتون والمذيبات العضوية الأخرى لعلاج جلد الفئران الخالية من الشعر الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 3 أشهر لدراسة العلاقة بين وظيفة حاجز الجلد ودهون الجلد.أظهرت النتائج أنه مع انخفاض محتوى الدهون في الجلد ، انخفضت وظيفة الحاجز الواقي للبشرة.

هوليران وآخرون.درس العلاقة بين وظيفة حاجز البشرة وتكوين شحميات السفينغوليبيد عن طريق التسلل [3H] H20 ، ووجد أنه عندما تم علاج جلد الفئران الخالية من الشعر بالأسيتون للتسبب في خلل وظيفي في حاجز الجلد ، زاد تخليق السفينجوليبيد ، بعد 5-7 ساعات من العلاج بالأسيتون وصل تخليق الشحميات السفينغولية إلى 170٪.بعد 24 ساعة ، عادت وظيفة الحاجز الجلدي إلى طبيعتها ، وعاد تركيب الشحميات السفينغولية إلى طبيعته.يمكن ملاحظة أن السيراميد يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على وظيفة الحاجز الواقي للبشرة.

2. التصاق

يلعب السيراميد وبروتينات سطح الخلية دورًا في ربط الخلايا من خلال روابط استر ، ويسمى هذا الارتباط المتبادل غلاف 'بروتين الخلية الدهنية '.سميث وآخرون.ذكرت أنه يمكن الحكم على الالتصاق بين الخلايا الكيراتينية عن طريق قياس محتوى السيراميد في الطبقة القرنية للبشرة.يمكن أن يؤدي انخفاض محتوى السيراميد في الطبقة القرنية للبشرة إلى تقليل الالتصاق بين الخلايا الكيراتينية ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد والتقشر وظهور الخلايا الكيراتينية.متفلّس.

Pawlmgs et al.درس آلية تقشر الجلد الجاف ووجد أن السبب الرئيسي لجفاف الجلد هو تقليل محتوى السيراميد في طبقة البشرة القرنية ، ومستوى محتوى السيراميد مرتبط بشكل مباشر بدرجة جفاف الجلد.يمكن أن يؤدي استخدام السيراميد إلى تعزيز الالتصاق بين الخلايا الكيراتينية بشكل كبير ، وتحسين جفاف الجلد وتقليل تقشر الجلد.

3. تأثير الترطيب

يمثل محتوى رطوبة الجلد حوالي 18٪ إلى 20٪ من وزن الجسم.ترتبط رطوبة ومرونة الجلد ارتباطًا وثيقًا بالرطوبة الموجودة في البشرة.يمكن أن يؤدي الفقد المفرط لرطوبة الجلد إلى الجفاف وحتى تشقق الجلد.Imokawa et al.استخدمت المعالجة بالمذيبات العضوية لإزالة دهون الطبقة القرنية ووجدت أن الجلد استمر (> 4 أيام) متشقق ، متقشر ، وانخفضت موصلية الجلد بشكل ملحوظ.

خضعت الكسور الدهنية المستخرجة من الطبقة القرنية للبشرة لاختبارات الجلد الموضعية تحت نفس الظروف لاستكشاف الكسور الدهنية التي يمكن أن تسهم في استعادة رطوبة الجلد.وجد أن الاستخدام الموضعي للسيراميد أدى إلى زيادة معنوية في توصيل الجلد ، يليه الكولسترول ، وعدم وجود تأثير معنوي للأحماض الدهنية الحرة وإسترات الكوليسترول.

يتمتع السيراميد بقدرة قوية على الارتباط بجزيئات الماء والحفاظ على رطوبة الجلد من خلال تكوين بنية شبكية في الطبقة القرنية.لذلك ، له تأثير في الحفاظ على رطوبة البشرة.

4. تأثير مكافحة الشيخوخة

أثناء شيخوخة الجلد ، ينخفض ​​تخليق الدهون ويقل محتوى السيراميد في الطبقة القرنية.خصائص شيخوخة الجلد هي:

(1) جفاف وتقشر وخشونة وفقدان بريق الجلد ؛

(2) ترقق الطبقة القرنية وزيادة التجاعيد وانخفاض المرونة.

يمكن أن يؤدي استخدام السيراميد إلى زيادة محتوى السيراميد في الطبقة القرنية للبشرة ، مما يحسن جفاف الجلد وتقشره وخشونته وحالات أخرى ؛في الوقت نفسه ، يمكن للسيراميد أن يزيد من سمك الطبقة القرنية للبشرة ، ويحسن قدرة الجلد على الاحتفاظ بالماء ، ويقلل التجاعيد ، ويعزز مرونة الجلد ، ويؤخر شيخوخة الجلد.

5. وظيفة الخلية

يوجد السيراميد في أغشية الخلايا للأنسجة الحيوانية والنباتية ، وتعرض جزيئاتها بقايا السكريات الأحادية أو السكريات قليلة السكاريد إلى الفضاء خارج الخلية وتشارك في التفاعل مع مجموعات رأس الجليكوليبيد للخلايا الأخرى والأجسام المضادة والسموم البكتيرية وبروتينات الغلاف الفيروسي.لذلك ، يلعب السيراميد دورًا مهمًا جدًا في التصاق الخلايا وتنظيم المناعة الخلوية وتحديد فصيلة الدم وكمستضد للورم.تتم المشاركة المباشرة للشحميات السفينغولية (GSLs) في التعرف على الخلايا من خلال تفاعل GSL-GSL وتفاعل بروتين GSL -Lectin.

تقوم شحميات السفينجوليبيدات (مثل Ganglioside GM) بوظيفة تنظيم مستقبلات الإنتجرين.في إشارات الغشاء ، تنظم بعض الغانجليوسيدات الخاصة نشاط مستقبلات التيروزين كيناز وبروتين كيناز سي (PKC) بشكل مباشر.تعمل بعض السفينجوليبيدات على تعزيز نشاط مستقبلات كيناز بشكل كبير ، مما يؤدي إلى تعزيز نشاط كيناز MAP.يعمل السيراميد كمستضدات غشائية لبعض الأورام وأيضًا كمستقبلات للفيروسات والبكتيريا وسمومها.وهي عبارة عن منظمات تفاعل بين الخلايا الخلوية والميكروب الخلوي والالتصاق الخلوي.


ما هو مسحوق فيتوسيراميدات المستخدمة؟

1. الجوانب الكيميائية اليومية

يمكن أن يؤدي استخدام مستحضرات التجميل الأساسية التي تحتوي على السيراميد إلى تقوية وظيفة مكافحة الشيخوخة للبشرة ، والحفاظ على مرونة الجلد ، ونعومته وحساسته ، وتقليل تكوين تجاعيد الوجه.

2. الجوانب الطبية

يلعب السيراميد دورًا هامًا في نقل الآثار البيولوجية الناجمة عن مجموعة متنوعة من السيتوكينات وفيتامين D3 و Fas و CD28 ، وقد جذب دوره في التوسط في موت الخلايا المبرمج الانتباه ؛في الوقت نفسه ، يشارك السيراميد أيضًا في تأثيرات فسيولوجية وبيولوجية مختلفة مثل تمايز الخلايا.عملية مرضية.يستحث سيراميد موت الخلايا المبرمج في ثقافة الخلايا الكيراتينية في البشرة.السيراميد هو نتاج تحلل السفينغوميلين في الطبقة الثنائية من الغشاء البيولوجي ، ويُعرف بأنه المرسل الثاني ؛وفي عملية نمو الخلايا وانتشارها وتمايزها وموت الخلايا المبرمج والإصابة ، يلعب السيراميد دورًا واسعًا وهامًا.

3. مستحضرات التجميلشراء مسحوق سيراميد بوفلين

Ceramide هو أحدث جيل من عوامل الترطيب التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة.إنها مادة دهنية قابلة للذوبان في الماء.لها بنية مشابهة للمادة التي تشكل الطبقة القرنية للجلد.يمكن أن تخترق الجلد بسرعة وتتحد مع الماء في الطبقة القرنية لتشكيل بنية شبكية تحبس الرطوبة.

هناك أيضًا العديد من التقارير البحثية التي تفيد بأن استخدام منتجات الكريمات الموضعية المحتوية على السيراميد يمكن أن يحقق الغرض من الوقاية من أمراض الجلد التحسسية وتثبيط تأثير الميلانين والبقع البنية.

مع تقدم العمر والشيخوخة ، تنخفض مادة السيراميد في جلد الإنسان تدريجيًا ، كما أن ظهور أعراض الجلد غير الطبيعية مثل الجلد الجاف ونوع الجلد الخشن ناتج أيضًا عن انخفاض كمية السيراميد.لذلك ، لمنع مثل هذه التشوهات الجلدية ، فإن تناول السيراميد هو الحل الأمثل.

4. صناعة المواد الغذائية

تم تطوير العديد من الأطعمة الصحية باستخدام بعض الوظائف الفسيولوجية للسيراميد ، مثل تثبيط ارتفاع ضغط الدم ، وتفعيل المناعة ، ومنع نشاط الليباز ، ومنع تكاثر الخلايا السرطانية.كما تم تسويق منتجات السيراميد النباتية رسميًا وتم طرحها في السوق في عام 1998. وحتى الآن ، كانت منتجاتها أساسًا مشروبات وظيفية وأقراص ومكملات غذائية أخرى وأغذية صحية.

كيفية استخراج مسحوق السيراميد النقي؟

1. طريقة الاستخراج الطبيعية

يُستخرج السيراميد الطبيعي من الحيوانات والنباتات.تُشتق الحيوانات من أدمغة الحيوانات المعرضة لخطر الإصابة بالأمراض ، لذا لا ينبغي استخدامها في مستحضرات التجميل.طريقة استخلاص النبات محدودة بدورة وموسم نمو النبات والمحصول منخفض.

2. التركيب الكيميائي

التركيب الكيميائي الرئيسي هو السودوسيراميد ، وهو مشابه في التركيب والوظيفة للسيراميد ، ويمكن استخدامه في مستحضرات التجميل.تم تصنيع مجموعة متنوعة من السيراميدات الكاذبة بنجاح.

3. التخمر الجرثومي

التخمير الميكروبي هو طريقة شائعة الاستخدام لتحضير السيراميد في السنوات الأخيرة ، أي باستخدام Pichiaciferrii أو Saccharomyces cerevisiae للحصول على رباعي أسيتيل فيتوسفينجوزين (TAPS) عن طريق التخمير في بيئة معينة ، ثم إزالته.يحصل الأسيتيل على الفيتوسفينجوزين ، وتضاف الأحماض الدهنية لتصنيع السيراميد والمواد الأخرى.