اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / زيت اساسي / ماذا يفعل زيت البابونج للبشرة؟

ماذا يفعل زيت البابونج للبشرة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-12-26      المنشأ:محرر الموقع

ما هو زيت البابونج الأساسي?

البابونج (Matricaria chamomilla L.) ، المعروف أيضًا باسم أقحوان الأم ، هو عشب سنوي أو معمر من جنس Matricaria في عائلة Asteraceae.النبات كله عبق ويحتوي على عطرية متطايرةشركة زيت البابونج العطري - بوفلين زيوت.إنه نبات طبي وتوابل ذات قيمة تنموية كبيرة.تعتبر زهرة مقدسة منذ العصور القديمة ويمكن استخدامها كدواء وشاي.زيته الأساسي هو أيضًا منتج شهير جدًا للرعاية الصحية والجمال.يتم إنتاجه في ألمانيا وبلجيكا وبلغاريا وبريطانيا وفرنسا والمجر وإيطاليا والصين.الكربوهيدرات هي الأكثر وفرة في البابونج ، تليها البروتين ، والدهون والرماد هو الأقل.محتوى السكر فركتوز> جلوكوز> سكروز> طرهالوز.في محتوى الدهون ، يكون محتوى الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة مرتفعًا نسبيًا ، بما في ذلك بشكل أساسي حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض ألفا لينولينيك وحمض البالمتيك.وفقًا لإدخال الكيمياء النباتية ، يحتوي البابونج على أكثر من 120 نوعًا من المستقلبات الثانوية ، بما في ذلك 28 نوعًا من التربينويدات و 36 نوعًا من الفلافونويد.تم التأكد من أن محتوى الزيت العطري للبابونج يمثل 0.5-1.5٪ ، بشكل رئيسي في الإزهار الأنبوبي ، وهو أزرق داكن ، ويمكن أن يتحول إلى اللون الأخضر أو ​​حتى البني بعد تركه في الشمس لفترة طويلة.وهو ناتج عن تغيير بلسم أزولين الأزرق ، المكون الرئيسي لزيت البابونج الأساسي.النيلي أزولين هو نتاج تفاعل أزولين نيلي سابقًا في عملية التقطير ، وهو أيضًا أحد أكثر المكونات قيمة في زيت البابونج الأساسي ، وغالبًا ما يستخدم كمعيار لتقييم جودة البابونج.تمتلك العديد من البلدان إنتاجًا ميكانيكيًا على نطاق واسع ، والذي له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومضادة للتشنج وغيرها.

زيت البابونج المتطاير هو العنصر النشط الرئيسي في الإزهار ، ومحتوى الزيت الأساسي في الزهرة هو 0. 2٪ إلى 0.8٪ ، حتى 1. 9٪.يحتوي الزيت الطيار على النيلي الأوليفيرا ، والفارنين ، والبيسابولول ، وما إلى ذلك ، ومن بينها زيت أوليفيرا النيلي هو أحد أكثر المكونات قيمة في الزيت المتطاير ، وغالبًا ما يستخدم كمعيار لتقييم جودة المواد الطبية.

تصنيفها وطبيعتها من مورد زيت البابونج بولين

1. يتم إنتاج الزيت الروماني في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا ودول أخرى.سائل لزج أزرق غامق ، يتحول إلى اللون الأخضر أو ​​البني بعد فترة طويلة ، برائحة رقيقة.الكثافة النسبية 0.905 0.920 ، معامل الانكسار 1.4420 1.4585 ، [α] D-3 ° ~ + 3 ° ، وقيمة الحمض 1.5 15.يحتوي بشكل أساسي على استرات حمض الملائكي وحمض الميثيل اللوتنيك.

2. يتم إنتاج الزيت الجرماني في ألمانيا ، ولون الزيت هو نفس لون الزيت الروماني.الكثافة النسبية 0.920 × 0.955 ، ومعامل الانكسار 1.3640.يحتوي بشكل أساسي على استرات حمض الأوكتانويك وحمض النونويك.

يختلف التركيب الكيميائي لزيت البابونج من مكان إلى آخر ، من بينها 65 مركبًا متطايرًا تم تحديدها في زيت البابونج الفرنسي ، وهو ما يمثل 85.06٪ من مكوناته المتطايرة.من بينها ، هناك 14 كحولًا ، و 3 أحماض ، و 2 ألدهيدات ، و 34 إسترات ، و 4 كيتونات ، و 8 ألكينات ؛المكونات الرئيسية هي بوتيل أيزوفاليرات ، بوتيل تيغليت ، (E) -بينوكارفيول ، أيزوبيوتيل أيزوبيوتيريت ، أيزو أميل أيزوبوتيريت ، بينوكارفون ، أيزوبوتيل ميثاكريلات ، 2-بينين ، 2-ميثيل بيوتيرات-2-ثنائي ميثيل بروبيل ، بانتوثينولاكتون ، 2-ثنائي ميثيل بروبيل ، بانتوثينولاكتون ، ميثيل ترينال خلات ومركبات أخرى.تم تحديد ما مجموعه 70 مركبًا متطايرًا من زيت البابونج الألماني ، وهو ما يمثل 96.70 ٪ من مكوناته المتطايرة.من بينها ، 10 كحول ، 1 حمض ، 2 غير متجانسة ، 4 ألدهيدات ، 2 فينولات ، 11 استرات ، 5 كيتونات ، 30 ألكينات ، و 5 مركبات أخرى ؛المكونات بشكل أساسي هي (E) -β-farnesene و bicyclic myrcene و α-bisabolol oxide B و α-bisabolone oxide و α-bisabolol oxide A و geranium compounds مثل ene D و (E)--ocimene و mazuzulene و سبارول ، أرتيميسينون ، مينثول ، وكارفون.


تم تحديد إجمالي 53 مركبًا متطايرًا من زيت البابونج الإنجليزي ، وهو ما يمثل 89.85 ٪ من مكوناته المتطايرة.من بينها ، هناك 6 كحول ، 5 أحماض ، 2 ألدهيدات ، 29 استرات ، 4 كيتونات ، 7 ألكينات ؛المكونات الرئيسية هي 3-ميثيل -2-بوتينويك حمض هيكسيل إستر ، (E) -بينيكارفون ، أميل بوتيرات ، بوتيل تيجليكولات ، بوتيل -3-ميثيل-2-بوتينويك أسيد ، بينيكارفون ، أيزو أميل أيزوبوتيريت ، أرتيميسينون ، هيكسيل إيزوفالهيد ، الآس. ، خلات هيكسيل ، بينين ومركبات أخرى.يحتوي نبات البابونج على المازوزولين الذي تم اكتشافه فقط في البابونج الألماني.الزيت العطري للبابونج الألماني هو الأزرق الداكن.ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه أثناء عملية الاستخراج بالتقطير ، يتم خلط المكونات الطبيعية للنبات مع البخار لإنتاج 'هيدروكربون زيت البابونج الأزرق ' (أزولين البابونج) ، والذي يقدم لونًا أزرق نادرًا.تأتي زيوت البابونج الأخرى بألوان مختلفة.

ماذا يفعل زيت مستخلص البابونج الأساسي للبشرة؟

1. عامل مضاد للالتهابات

يعتبر زيت البابونج الأساسي مضادًا رائعًا للالتهابات ، سواء كان حروقًا أو أي شيء يسبب تهيج الجلد.بالنسبة للأوردة الملتهبة أو المنتفخة ، والبواسير ، والتهاب الوريد ، ودوالي الأوردة ، يمكن أيضًا استخدامه كضغط رطب بمفرده أو مع بندق الساحرة أو ماء القيس.

تعتبر التأثيرات المضادة للالتهابات والمهدئة والمهدئة لزيت البابونج الأساسي مهمة جدًا ، لذلك عندما تكون أعراض حساسية الجلد شديدة ، يمكنك استخدام زيت البابونج الأساسي لتنظيم الجلد واستعادة الجلد إلى حالة أفضل.

2. التنظيف المضاد للبكتيريا

يحتوي زيت البابونج العطري أيضًا على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والتطهير.إنه مناسب جدًا للبشرة الحساسة أو الملتهبة أو التي تعاني من مشاكل.يمكن استخدامه للضغط الرطب أو الشطف لتحقيق تأثير مضاد للبكتيريا والتطهير.

3. شد المسام وتنعيم البشرة

زيت البابونج الأساسي له أيضًا تأثير في شد المسام وتنعيم البشرة.لا يمكن استخدامه فقط كعقار قابض للفتيات بعد تنظيف المسام ، ولكنه أيضًا شائع جدًا لدى الرجال ، لأنه يمكن أيضًا استخدام زيت البابونج الأساسي بعد الحلاقة بعد الحلاقة للرجال ، والذي يمكن أن يشد المسام بشكل فعال وينعم البشرة.شركة زيت البابونج العطري - بوفلين

4. زيت البابونج الأساسي له تأثير في إزالة الاحمرار

يمكن لزيت البابونج الأساسي أن يهدئ الشعيرات الدموية في الجلد ، ويعزز مقاومة الجلد ، ويحسن حالة الجلد الجاف والجاف ، ويقلل من عبء الجلد الأحمر المصحوب بالدم ويحسن أعراض الاحمرار.ضعي قطرة أو قطرتين من زيت البابونج الأساسي في حوض الماء الساخن كل يوم ، ثم ضعي المنشفة في الماء لنقعها ، ثم ضعي المنشفة الساخنة على الوجه.المثابرة كل يوم يمكن أن تجعل الاحمرار يتحول تدريجيًا.

ماذا يفعل زيت البابونج للصحة؟

1. تأثيرات مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات

تحتوي الإيثرات الحلقية والفلافونويد والزيت الطيار الكلي في البابونج على تأثيرات مثبطة مختلفة على نمو الفطريات.مركبات الفلافونويد هي المكونات الرئيسية المضادة للالتهابات ، ولكن السكريات المعزولة من أزهار البابونج لها أيضًا تأثيرات مضادة للالتهابات.بعض المكونات الموجودة في البابونج ، مثل الزيت الطيار والفلافونويد ، لها أيضًا تأثيرات مثبطة على Trichophyton rubrum و Trichophyton mentagrophytes و Candida albicans.زيت البابونج له تأثير مثبط معين على الالتهاب الحاد والالتهاب المزمن والتورم والنضح الناجم عن الالتهاب الحاد.زيت البابونج له تأثير كبير مضاد للالتهابات.

2. تأثير مضاد للقرحة

يمكن لمستخلص البابونج أن يعزز شفاء تقرحات الجلد لدى الفئران.Bisabolol هو المكون الرئيسي المضاد للقرحة في البابونج ، والذي يمكن أن يقلل من حدوث وعلاج الإندوميتاسين وأنواع مختلفة من القرح ، مثل منع حدوث الإيثانول وقرح الإجهاد ، وله تأثير علاجي معين على حمض الأسيتيك والقرح الحادة الحرارية .

3. زيت البابونج الأساسي يمكن أن يخفف الألم

يمكن التخلص من الصداع وآلام الأذن وآلام الأسنان وآلام العضلات وآلام الدورة الشهرية وآلام الجسم الأخرى باستخدام زيت البابونج الأساسي.نظرًا لأن جزيئات زيت البابونج الأساسي صغيرة جدًا ، يمكن أن تخترق الجلد بسرعة وتعمل على المنطقة المؤلمة.بعد تخفيف زيت البابونج العطري بالزيت الناقل ، ضع زيت البابونج العطري مباشرة على المنطقة المؤلمة ، ثم قم بإجراء تدليك لطيف مناسب ، وسوف يخفف الألم تدريجيًا.

4. استقرار العواطف

يمكن لزيت البابونج الأساسي أيضًا تنظيم الإجهاد النفسي والتوتر ، وتحسين التهيج والاكتئاب ، وتخفيف القلق والقلق ، ويساعد على استرخاء الجلد والعضلات المتوترة.عندما تشعر بالاكتئاب ، استخدم زيت البابونج الأساسي لإشعال البخور ، وشم الرائحة القوية لتهدأ ببطء.

5. يمكن أن يحسن النوم

يمكن أن يؤدي استخدام زيت البابونج الأساسي كبخور قبل النوم إلى تعزيز النوم وتهدئة العقل وتحسين نوعية النوم وتخفيف التوتر والنوم وله تأثير علاجي جيد جدًا على الأشخاص الذين يعانون غالبًا من الأرق.

كيفية استخراج زيت البابونج العضوي الأساسي؟

1. خذ المواد الخام التالية للاستخدام: البابونج الروماني ، الذي تم شراؤه من منطقة ييلي في شينجيانغ ، والذي تم تحديده على أنه زهرة جنس البابونج في عائلة أستراسيا ، ثنائي كلورو ميثان ، كلوريد الصوديوم وكبريتات الصوديوم اللامائية.

2. يُجفف البابونج في فرن التجفيف السريع لمدة 6-8 ساعات عند درجة حرارة 30-55 درجة مئوية ، ويوضع في مجفف لاستخدامه لاحقًا ؛

3. ضع عينة البابونج المجففة 100 جم في دورق دائري ، انقعها في محلول مائي 1000 مل / لتر من كلوريد الصوديوم لمدة 3 ساعات ، قم بتوصيلها بجهاز تقطير بالبخار ، ثم قم بتقطيرها في حمام زيت عند 120 درجة مئوية لمدة 3 ساعات ، ثم افصلها الزيت والماء للحصول على مادة المرحلة الزيتية ؛

4. استخرج طور الماء المقطر مع 100 مل من ثنائي كلورو ميثان ، واجمع المراحل العضوية ، وأضف كبريتات الصوديوم اللامائية حتى تجف ، واحصل على المنتج لاستخدامه لاحقًا ؛

5. أخرج 10 مل من المحلول ، وأضف 100 ميكرولتر من أسيتات فينيل إيثيل ، وركز إلى 2 مل بالتبخير الدوراني ، ثم قم بالتصفية من خلال غشاء مرشح عضوي 0.22 ميكرون ، ثم اتركه جانباً ؛

6. ضع عينة البابونج المجففة 100 جم في دورق دائري ، وانقعها بمحلول مائي 1000 مل / لتر من كلوريد الصوديوم لمدة 3 ساعات ، وقم بتوصيلها بأحد طرفي جهاز التقطير والاستخراج المتزامن ، وقم بالتسخين حتى يغلي طور الماء ، وقم بتوصيل الطرف الآخر لملء دورق سفلي مستدير بـ 100 مل من ثنائي كلورو ميثان ، وتسخينه حتى يغلي المذيب ، وإجراء عملية التقطير والاستخلاص المتزامنة لمدة 3 ساعات ، ثم أوقف التسخين ؛

7. أخرج محلول ثنائي كلورو ميثان ، أضف كبريتات الصوديوم اللامائية لتجف.

8. أضف ناتج الخطوة (5) (7) إلى الخطوة (6) ، وأضف 100 ميكرولتر من أسيتات فينيل إيثيل كمعيار داخلي في نفس الوقت ، وركز المحلول إلى 2 مل بالتبخير الدوراني ، ثم قم بالتصفية من خلال 0.22 ميكرومتر غشاء المرشح العضوي للحصول على زيت البابونج الروماني.

من أين تشتري زيت البابونج الأساسي؟

Bolin هي مورد زيت البابونج مع 10 سنوات من الخبرة.لقد أنشأنا علاقات تعاون طويلة الأمد مع عشرات الآلاف من العملاء ، لأننا ملتزمون دائمًا بتزويد العملاء بمنتجات عالية الجودة وأسعار منخفضة لزيت البابونج.في الوقت نفسه ، نقدم لك خدمات مخصصة ، بما في ذلك تغليف المنتج ، والملصقات المخصصة ، والكبسولات ، وما إلى ذلك.

إذا كانت لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في الاتصال بنا ، وسنقدم لك المعلومات والخدمات المهنية.