اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / مستخلصات نباتية / ما هو الصوديوم والنحاس كلوروفيلين المستخدمة؟

ما هو الصوديوم والنحاس كلوروفيلين المستخدمة؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-11-07      المنشأ:محرر الموقع

يكون نحاس الصوديوم الكلوروفيلين نفس الكلوروفيل؟

الكلوروفيل هو أحد أكثر الأصباغ الطبيعية انتشارًا على وجه الأرض ويوجد أساسًا في النباتات الخضراء.الكلوروفيل مركب بورفيرين يلعب دورًا مهمًا في تفاعلات التمثيل الضوئي للنباتات والكائنات الحية الدقيقة.له هيكلان أ و ب.الكلوروفيل غير مستقر وغير قابل للذوبان في الماء.للراحة ، غالبًا ما يتم تصنيعه في نحاس الصوديوم الكلوروفيلين.

خصائص الكلوروفيل والنحاس والصوديوممسحوق الكلوروفيل-بوفلين

مسحوق أخضر داكن مع بريق معدني قليلاً ، عديم الرائحة أو رائحة خاصة قليلاً تشبه الأمونيا ، استرطابي ، ومستقر للضوء والحرارة.قابل للذوبان في الماء ، قابل للذوبان بشكل طفيف في الإيثانول والكلوروفورم ، قابل للذوبان بشكل طفيف في الأثير والبترول الأثير.المحلول المائي عبارة عن سائل شفاف وشفاف أخضر مزرق.عندما توجد أيونات الكالسيوم ، سيكون هناك هطول.

كيفية تحضير مسحوق الكلوروفيلي؟

المواد الخام ← الترشيح ← الترشيح ← التركيز ← التصبن ← الفصل ← تعديل الحمض ← توليد النحاس ← ترشيح الشفط ← تكوين الملح ← التجفيف ← المنتج النهائي


1 بعد طحن المواد الخام ، يتم ترشيحها ، وغالبًا ما تستخدم المذيبات العضوية في الترشيح ، بالإضافة إلى التحريك ، ويتم الحفاظ على درجة حرارة ثابتة عند حوالي 70 درجة مئوية.تستغرق العملية 3-4 ساعات.يمكن أن يكون المذيب العضوي أسيتون ، بيوتانول ، ثنائي كلورو ميثان ، إيثانول ، إيثر البترول ، أيزوبروبانول ، ثلاثي كلورو إيثيلين ، إلخ. بشكل عام يتم استخدام محلول إيثانول 95٪.بعد الترشيح ، يتم الحصول على محلول أخضر داكن عن طريق الترشيح ، وعادة ما يتركز محلول الترشيح قبل التصبن.

2-التصبن هو إزالة مجموعات إستر الميثيل والكلوروفيل.أضف هيدروكسيد الصوديوم إلى المحلول المركز وحركه عند حوالي 70 درجة مئوية لمدة ساعة واحدة.بعد التبريد ، قم باستخراجه باستخدام الأثير البترولي لإزالة الشوائب مثل اللوتين والكاروتين.

3.إيثر البترول المنفصل ، محلول مصبن ، قيمة pH معدلة إلى 2-3 مع حمض الهيدروكلوريك المركز لتحضير توليد النحاس.أضف محلول CuSO4 ، وحركه عند درجة حرارة ثابتة حوالي 70 درجة مئوية لفترة من الوقت ، تبرد ، اتركها ، ثم مرشح الشفط للحصول على المنتج الخام.تم غسل الراسب مرة واحدة بالماء المقطر ، 40٪ إيثانول وإيثر البترول.

4.حل الراسب مع الأسيتون ، إضافة 5٪ هيدروكسيد الصوديوم محلول الإيثانول بالتنقيط إلى الرقم الهيدروجيني = 12 ، وترسب كلوروفيل الصوديوم والنحاس.الترشيح بالشفط وتجفيف المادة الصلبة للحصول على المنتج.


الميزات: تعتبر هذه الطريقة طريقة عملية عامة وسهلة التنفيذ.

ما هو الصوديوم والنحاس كلوروفيلين المستخدمة؟

كلوروفيل الصوديوم والنحاس مشتق من الكلوروفيل ، وله العديد من الاستخدامات ، ويمكن استخدامه كصبغة خضراء ، ومزيل للعرق ، وله أيضًا قيمة طبية.شراء مسحوق الكلوروفيل بوفلين

1. ملح الصوديوم الكلوروفيل النحاسي هو لون غذائي طبيعي قابل للذوبان في الماء وآمن وغير سام.قيمة الأس الهيدروجيني لمحلول مائي 1٪ هي 9.5-10.2 أيون نحاسي لا يتجاوز 50 جزء في الدقيقة.يمكن استخدامه لمياه الفواكه ، والصودا ، والنبيذ ، والحلوى ، والأطعمة المعلبة ، والحرير الأحمر والأخضر ، والكعك ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم أيضًا على نطاق واسع كاللون الأساسي لمستحضرات التجميل وملون معجون الأسنان.

2. توافق صناعة الأدوية على أنه من الضروري إضافة بعض الأصناف الجديدة من الأصباغ ذات السمية المنخفضة والثبات الجيد.يلبي ملح الصوديوم والنحاس الكلوروفيل هذا المطلب.يعد الطلاء على أقراص ذات أساس أخضر ، بلون أخضر ساطع ، وثبات جيد ، ونتائج جيدة ، مثاليًا.يستخدم ملح الصوديوم الكلوروفيل النحاسي كملون لطلاء Shenqi Schisandra ، والجرعة هي 1.5-2g لكل ركيزة 50Kg.احتفظ بالعينة لمدة عام واحد للمراقبة وعدم التلاشي والتلوث والبقع وغيرها من الظواهر.بالمقارنة مع الجهاز اللوحي المطلي حديثًا ، فإن المظهر هو نفسه تمامًا.بالمقارنة مع الأصباغ الأخرى ، يتم تقليل الجرعة بشكل كبير والتكلفة أقل.

3. يمكن استخدام ملح الصوديوم الكلوروفيل النحاسي لإزالة الروائح الكريهة من المشروبات الكحولية (94٪ -95٪) ، أي إضافة 10 مجم / كجم من هذا المنتج أثناء التكرير ، ثم إضافة الكربون المنشط لإزالته.

4. أظهرت الدراسات أن ملح الصوديوم الكلوروفيل النحاسي أو مشتقاته يمتصه جسم الإنسان بسهولة ، وله تأثير في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في خلايا الجسم ، ويمكنه أيضًا تعزيز التئام القرحة المعدية المعوية واستعادة وظائف الكبد.يمكن استخدامه لعلاج التهاب الكبد المعدي ، وقرحة المعدة والاثني عشر ، والبواسير ، وأمراض الرحم ، والتهاب الكلية المزمن والتهاب البنكرياس الحاد ، ويمكنه أيضًا تحسين الوظيفة المكونة للدم وتعزيز استعادة الكائنات الحية المتضررة من الإشعاع.تستخدم أيضًا في الجراحة لعلاج الحروق.


كلوروفيل الصوديوم والنحاس مشتق من الكلوروفيل ، وهو يأتي من النباتات ، وهو 'منتج أخضر ' ، ويستخدم بشكل متزايد في الأغذية ومستحضرات التجميل والأدوية.الصين غنية بالموارد النباتية الخضراء وهي دولة منتجة للتوت.يمكننا استخدام طرق مختلفة للإنتاج وفقًا للمواد الخام المختلفة والمتطلبات الفنية المختلفة.نظرًا لانخفاض أسعار المواد الخام ، وبساطة عملية الاستخراج والتصنيع ، وانخفاض الاستثمار في المعدات.لذلك سيكون لها آفاق تطوير وتطبيق جيدة للغاية.