مسكن / أخبار / مستخلصات نباتية / ما هو مستخلص حشيشة الملاك المستخدم؟

ما هو مستخلص حشيشة الملاك المستخدم؟

نشر الوقت: 2022-12-07     المنشأ: محرر الموقع

ما هو مستخلص حشيشة الملاك؟

مستخلص حشيشة الملاك هو منتج مستخرج من الجذر المجفف لنبات Angelica sinensis D. ، وهو نبات شامل.عادة ما يتم توحيد المستخلصات التجارية بحيث تحتوي على 0.1٪ حمض الفيروليك و 0.8٪ ligustilide.يستخدم مستخلص حشيشة الملاك لتغذية الدم وتعزيز الدورة الدموية وتنظيم الدورة الشهرية وتسكين الآلام وترطيب الأمعاء والملين ونقص الدم والكلور والدوخة والخفقان وعدم انتظام الدورة الشهرية وانقطاع الطمث وعسر الطمث وآلام البطن بسبب النقص والبرد والإمساك بسبب الجفاف الأمعاء ، الروماتيزم المفاصل ، إصابة من السقوط ، مستخلصات نباتية لتقرحات الجمرة.


المكونات الرئيسية لمستخلص جذر أنجليكا سينينسيس

يحتوي مستخلص حشيشة الملاك على مكونات زيت متطايرة وأحماض عضوية ، وخاصة حمض السكسينيك ، والنياسين ، واليوراسيل ، والأدينين ، والليغوستليد ، وفيتامين ب 12 ، وفيتامين هـ ، وسيتوستيرول ، وحمض الفولينيك ، وبوتينيل فثاليد ، وحمض الفيروليك ، وما إلى ذلك. العطر.

يحتوي جذر حشيشة الملاك على زيت طيار ومكونات غير متطايرة.مكونات الزيت المحايد في الزيت الطيار هي: بوتيليدين فثاليد ، بيتا-بينين ، كامفين ، بكيمين ، بيتا-فيلاندرين ، ميرسين ، ألو-أوسيميني) ، 6-ن-بيوتيل-سيكلوهيبتادين -1 ، 4 ، 2-ميثيل-دوديكان -5 -one ، Acetophenone ، Chamigrene ، α-Cedrene Ligustilide ، n-Butyl-tetrahydrophthalide ، n-Butyl-phthalide ، n-Buty-lidene phthalide ، Dodecanol ، Bergapten ، إلخ. كما تحتوي على مكونات أخرى ، مثل: Stigmasterol ، Sitosterol ، Stigmasterol-D-glucoside و Tetradecanol-1 و Scopletin وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي حشيشة الملاك أيضًا على السكروز والفركتوز والجلوكوز.فيتامين أ وفيتامين ب 12.فيتامين هـ ؛17 نوعا من الأحماض الأمينية وأكثر من 20 نوعا من العناصر غير العضوية مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.


مصدر خلاصة أنجليكا كيسكي

حشيشة الملاك هي عشبة معمرة ذات سيقان أرجوانية ، والأوراق القاعدية والأوراق في الجزء السفلي من الساق بيضاوية ، 2 إلى 3 ثلاثية أو pinnatisect ، الفصوص النهائية بيضوي أو بيضوي الشكل ، 3 فصوص ، مع عروق وهوامش بيضاء ناعمة الشعر.أعناق ذات أغلفة أوراق كبيرة ؛الأوراق العلوية من الساق مقسمة ريشية.umbels مجمععرض المظلة 9-13 ؛نتوءات صغيرة غير رأسية 2-4 ؛pedicels 12-36 ، محتلم بكثافة ؛زهور بيضاء.فاكهة بيضاوية معلقة مزدوجة ، مع أجنحة على الحواف الجانبية.فترة الإزهار والإثمار من يوليو إلى سبتمبر.ولدت أنجليكا في مناطق جبال الألب والمناطق الجبلية الممطرة ، وتنتشر بشكل رئيسي في مقاطعة قانسو في الصين.

الإجراءات الدوائية لمستخلص جذر حشيشة الملاك

1. التأثير على عضلات الرحم الملساء

التأثيرات على الرحم المعزول

فو هوا وآخرون.ذكرت في عام 1954 أن مقاطعة مينكسيان بمقاطعة قانسو تحتوي على مكونين يحفزان ويثبطان عضلات الرحم الملساء ، ولهما تأثيرات ثنائية الاتجاه.المكونات المثبطة هي في الأساس زيوت متطايرة ، والمكونات المثيرة هي مواد غير متطايرة قابلة للذوبان في الماء أو قابلة للذوبان في الكحول ولكنها غير قابلة للذوبان في الأثير.

تظهر المستحضرات المختلفة مثل مغلي حشيشة الملاك ، والصبغة ، وتسريب الإيثر البترولي ، وتسريب الماء بشكل أساسي تأثيرات مثيرة على الرحم في الجسم الحي للكلاب والقطط والأرانب والحيوانات الأخرى ، مثل غير الحوامل ، والحوامل المبكرة ، والحوامل المتأخرة ، وبعد الولادة.ومع ذلك ، فإن مغلي الوريد البطيء ، أظهر عدد قليل منهم تأثيرًا مثبطًا ، وبعد إزالة الزيت المتطاير ، أظهر الوريد البطيء تأثيرًا مثيرًا واضحًا.هذا يدل على أن الزيت المتطاير من Angelica sinensis له تأثير في تثبيط عضلة الرحم في الجسم الحي.

مغلي حشيشة الملاك له تأثير مثبط على رخاوة الرحم للأرانب البالغة المستيقظة غير الحوامل عندما لا يكون الرحم مضغوطًا ؛إذا كان الرحم مضغوطًا ، فإنه يتغير من تقلصات غير منتظمة وضعيفة وقصيرة الفاصل إلى إطالة متقطعة منتظمة للتقلص.

2. التأثيرات على الجهاز القلبي الوعائي

أظهرت تجارب الإرواء على قلوب الضفادع المعزولة أن الزيت المتطاير الموجود في مغلي حشيشة الملاك أو الجذور والأوراق يمكن أن يثبط بشكل كبير وتيرة تقلص عضلة القلب.

مستخلص ماء أنجليكا ومستخلص الإيثانول لهما تأثيرات معادية واضحة على عدم انتظام ضربات القلب في الحيوانات المختلفة التي يسببها الأدرينالين ، جليكوسيدات القلب وكلوريد الباريوم.يمكن للحقن أن يقاوم عدم انتظام ضربات القلب الناجم عن تسمم yangjiaoglucoside و ouabain ، وتحويله إلى إيقاع طبيعي ؛يمكن أن تبطئ حشيشة الملاك أيضًا من تسارع ضربات قلب الجرذ الناجم عن داجينهوا.

يمكن لمستخلص حشيشة الملاك أن يوسع بشكل كبير الشريان التاجي لخنازير غينيا المعزولة ويزيد من تدفق الدم التاجي.25٪ ديكوتيون حشيشة الملاك له تأثير انقباض الأوعية الدموية عند نضح الأوعية الدموية الضفدع ، و 25٪ مغلي أنجليكا

عند استخدامه ، يكون له تأثير انقباض الأوعية الدموية ، ولكن عندما يتم ترطيب الأوعية الدموية في أذن الأرنب ، فإنه يريح الأوعية الدموية.

مسحوق حشيشة الملاك 1.5 جم / كجم له تأثير على خفض نسبة الدهون في الدم في الفئران والأرانب المصابة بفرط شحميات الدم التجريبية ، وتأثيره في خفض نسبة الدهون في الدم لا يعوق امتصاص الكوليسترول.

3. تقوية جهاز المناعة

عندما يكون تركيز ماء حشيشة الملاك في أنبوب الاختبار 200-500mg / ml ويكون حمض الفيروليك 0.4-0.6mg / ml ، فإنه يمكن أن يمنع تراكم الصفائح الدموية في الفئران التي يسببها ADP والكولاجين.نسبة التثبيط 38-88٪ أقوى من الأسبرين (36٪).

أنجليكا وحويصلاتها الصوديوم لها تأثير واضح مضاد للتخثر.

يمكن أن يعزز مستخلص ماء حشيشة الملاك بشكل كبير إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء في الفئران.

4. تأثير مضاد للالتهابات

5. تأثير اكتئاب الجهاز العصبي

منذ فترة طويلة تم الإبلاغ عن التأثير المثبط لأنجليكا على الجهاز العصبي المركزي.أفاد العلماء اليابانيون أن زيت An-gelicaacutil oba Kitagalia المتطاير له تأثيرات مهدئة ومنومة ومسكنة ومخدرة وغيرها من الآثار.

6. تأثير مضاد للجراثيم

أنجليكا لها تأثيرات مضادة للجراثيم على الزحار في المختبر ، حمى التيفوئيد ، حمى نظيرة التيفوئيد ، الإشريكية القولونية ، عصيات الخناق ، ضمة الكوليرا و أ ، العقدية الحالة للدم.يمكن أن يقلل هذا المنتج من نفاذية الشعيرات الدموية في الفئران ، ويمكن أن يؤدي الاستخدام الخارجي إلى تسريع التئام جروح أذن الأرانب ، وإحداث احتقان موضعي ، وتسلل خلايا الدم البيضاء والألياف ، وتجديد الظهارة الجديدة ، والإرقاء على الأنسجة المحلية وتعزيز الدورة الدموية الطرفية.يظهر أن أنجليكا لها تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.سريريًا ، يمكن استخدامه في التهاب الجيوب الأنفية الفكي القيحي والتهاب الكلية الحاد والتهاب الوريد الحرقفي وتصلب الجلد والصدفية وأمراض أخرى.مستخلص الماء الساخن من Angelica sinensis له تأثير مثبط واضح على الهجوم الحاد لالتهاب المفاصل المساعد في النماذج الحيوانية التجريبية للأمراض الروماتيزمية المزمنة.

7. الأعشاب المضادة للأكسدة

يبيض ويرطب البشرة ويمنع التيروزيناز ويمنع تكوين الميلانين.التأثير أفضل من تأثير حمض الكوجيك والأربوتين.يسرع المظهر الأسود ويخفف الميلانين ويزيل الصبغات المتراكمة في الجلد.التأثير أفضل من تأثير الهيدروكينون وليس له آثار جانبية.تحلل وإفراز الأصباغ.تأثير إزالة النمش

تأثير الشيخوخة الممتاز ، رابط DgDg الطبيعي يجعله يتمتع بنفاذية ممتازة ، ويعيد توازن العوامل الاصطناعية في الأدمة ويقلل من توازن العوامل الجافة في الأدمة ، ويعزز آلية التجديد الذاتي للأدمة ، ويعيد مرونة الجلد. جلد

تعمل الآلية الفريدة للعناية بالشعر على زيادة سماكة الشعر ولمعانه ونعومته وتحافظ على الحجم والأسلوب والرطوبة وتسهل تمشيط الشعر.

حمض الفيروليك الموجود في حشيشة الملاك هو أحد المكونات النشطة لحشيشة الملاك لتعزيز الدورة الدموية وإزالة ركود الدم.يمكن أن يمنع بشكل فعال تراكم الصفائح الدموية ، على غرار نشاط SOD ، والقضاء على الجذور الحرة للأكسيد الفائق بتركيز 100 ميكروغرام / مل.يصل التركيز إلى 31.7٪.ويكون للبشرة الداكنة الناتجة أو القروح تأثيرات خاصة.




توفير أغذية وظيفية لصحة الإنسان ، وبناء الجسور للموظفين للوصول إلى قيم الحياة ، وتعزيز الانسجام الاجتماعي.

اتصل بنا

الطابق الأول ، البرج C ، رقم 26 طريق دينغ لينغ ، منطقة التكنولوجيا الفائقة ، شيان ، شنشي ، الصين
(+86) -133-3539-6209
(+86) -29-81777025
حقوق النشر © 2022 Shaanxi Bolin Biotechnology Co.، Ltd خريطة الموقع