اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / مستخلصات نباتية / ما هو استخدام الأرز الببتيد؟

ما هو استخدام الأرز الببتيد؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-11-04      المنشأ:محرر الموقع

ما هو الأرز الببتيد؟شركة الببتيد الأرز - بوفلين

ببتيد الأرز هو منتج ببتيد جزيئي صغير مستخرج من مسحوق بروتين الأرز كمواد خام ، باستخدام إنزيم بيولوجي لتحليل بروتين الأرز وتعديل ببتيد البروتين باستخدام تقنية تعديل الإنزيم البيولوجي.

بروتين الأرز هو بروتين نباتي عالي الجودة ينافس الأسماك والروبيان ولحم البقر.والأهم من ذلك أن بروتين الأرز لا يسبب الحساسية ويمكن استخدامه في حليب الأطفال.لكن البروتين الموجود في بروتين الأرز يتكون أساسًا من الغلوتين ، والذي لا يمكن إذابته إلا في محلول قلوي ، مما يحد من استخدامه.مقارنة ببروتين الأرز ، لا تتمتع ببتيدات الأرز بالمزايا المذكورة أعلاه فحسب ، بل تتمتع أيضًا بقابلية ذوبان جيدة ، وحمض ، واستقرار حراري ، ولزوجة منخفضة ، وخواص فيزيائية وكيميائية أخرى لا يمتلكها بروتين الأرز ، وتتمتع بسهولة الامتصاص ، وخفض ضغط الدم ، ومكافحة -الأكسدة ، إلخ. مع الوظائف الفسيولوجية المختلفة ، يمكن استخدامه كمواد خام غذائية أو مواد مساعدة في أغذية حليب الأطفال ، والأطعمة الفورية ، والمشروبات الفورية والتوابل ؛ولأن ببتيدات الأرز لها أنشطة فسيولوجية مختلفة ، فيمكن استخدامها أيضًا في الأطعمة العلاجية التغذوية والأطعمة الوظيفية والرياضيين.لذلك ، يعتبر ببتيد الأرز مادة خام غذائية وظيفية واعدة للغاية ، والتي لها مجموعة واسعة من الاستخدامات وآفاق تطوير وتطبيق واسعة في صناعة الأغذية.

كيفية استخلاص ببتيدات الأرز من مسحوق مستخلص الأرز؟

1. وزن مسحوق بروتين الأرز بعد 40 غرابيل شبكية وإزالة الشوائب كمادة خام ، أضف 6-7 مرات ، 6-9٪ و 1-2٪ من وزن مسحوق بروتين الأرز الخام على التوالي ، الماء المقطر ، 95٪ بالوزن من الإيثانول وإثارة كبريتات الصوديوم اللامائية ، تفاعل ارتجاعي 3-5 ساعات عند 90-95 درجة مئوية ، ثم قم بالتصفية وهي ساخنة للحصول على المرشح ؛

2. تبريد المرشح إلى 50-60 درجة مئوية ، وضبط قيمة الأس الهيدروجيني إلى 7-8 ، وإضافة البروتياز القلوي بنسبة 2-4٪ من وزن مسحوق بروتين الأرز الخام ، وتحريك الإنزيم 4-6 ساعات ، وقيمة الأس الهيدروجيني التي تحافظ على نظام التفاعل في عملية الإنزيم هو 7-8 ؛أضف نكهة البروتياز بنسبة 1-2٪ من وزن مسحوق بروتين الأرز الخام مرة أخرى ، وحرك التحلل الإنزيمي 5-8h ، والحفاظ على قيمة الرقم الهيدروجيني لنظام التفاعل في عملية التحلل الإنزيمي هي 7-8 ؛يتم تسخين محلول الإنزيم الذي تم الحصول عليه حتى 90-100 درجة مئوية ، واحتضانه لمدة 10-20 دقيقة لتعطيل الإنزيم ؛

3. بعد تصفية محلول الإنزيم بالطرد المركزي ، قم بإزالة الأنزيم البروتيني ، في المرشح ، أضف مسحوق الكربون المنشط بنسبة 2-2.5٪ من وزن مسحوق بروتين الأرز الخام ، 55 درجة مئوية من امتصاص التحريك لمدة ساعة واحدة لإزالة اللون ، ثم قم بالتصفية لإزالة الكربون المنشط ، جمع المرشح ؛

4. يتم فصل المرشح عن طريق فصل الغشاء ، وتحلية وتركيز للحصول على محلول مركز.

5. يتم الحصول على ببتيد الأرز المجفف بعد تجفيف السائل المركز.

ما هو استخدام ببتيد بروتين الأرز؟

1. بروتين الأرز الببتيدات النشطة بيولوجيا

تاكاهاشي وآخرونعزل وتنقية ببتيد نشط يسمى oryzatensin من تحلل التربسين لألبومين الأرز.تسلسل الأحماض الأمينية هو Gly-Tyr-Rro-Met-Tyr-Pro-Leu-Pro-Arg ، والذي يمكن أن يتسبب في تقلص اللفائفي في خنازير غينيا.نشاط مضاد المورفين والمناعة.يحتوي بروتين الأرز على عدد كبير من الأحماض الأمينية الكارهة للماء ، وسيحصل التحلل المائي الإنزيمي في موقع معين بواسطة البروتياز المناسب على جزء من الببتيد يحتوي على حمض أميني كاره للماء عند الطرف C ، أي أنزيم ACE (الإنزيم المحول للأنجيوتنسين) جزء الببتيد.مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين هي الأدوية الرئيسية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وتتمتع الببتيدات النشطة المحللة للبروتين في الأرز بسلامة عالية وليس لها آثار جانبية.

2. المكملات الغذائيةمورد ببتيدات الأرز- بوفلين

بالنسبة للرضع الذين يعانون من الإسهال الحساس ، تستخدم ببتيدات بروتين الأرز على نطاق واسع لتطوير دقيق أرز عالي البروتين مضاد للحساسية للرضع بسبب انخفاض مستضداته وقيمته الغذائية العالية.بروتين الأرز خالي من الغلوتين ومناسب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل القمح أو الحساسية أو مرض الاضطرابات الهضمية.يمكن أيضًا استخدام الببتيدات المركزة لبروتين الأرز كغذاء تكميلي للمرضى الذين يعانون من انخفاض تناول البروتين الطبيعي أو ضعف هضم البروتين للحفاظ على توازن النيتروجين ؛يمكن استخدامه أيضًا كمدر للبول تناضحي ومرض القرحة الهضمية وعلاج مساعد للصدمات.

3. المضافات الغذائية

يمكن أن تؤدي معالجة بروتين نخالة الأرز بالأنزيمات إلى تحسين قابليته للذوبان ، والرغوة ، وخصائص الاستحلاب ، وما إلى ذلك على وجه الخصوص ، باستخدام endoprotease و exoprotease لتحليل بروتين نخالة الأرز المائي المعتدل وإزالته للحصول على الببتيدات ذات الطول والوظيفة المعتدلة. بروتين نخالة الأرز ، يحسن الخصائص الوظيفية الأخرى ، يمكن استخدامه كمستحلب غذائي ، عامل رغوة ، مقوي للتغذية.

4. فيلم صالح للأكل

طور مركز أبحاث جنوب لويزيانا مزيجًا من تركيز بروتين الأرز والبولولان لتطوير أغشية صالحة للأكل ذات قوة شد معينة ومقاومة بخار الماء ، والتي تُستخدم كمواد نكهة وناقلات مضافة غذائية أو كفصل وحماية وحفظ.المعزل.

5. علف الأرز الببتيد

يمكن استخدام المنتج الثانوي لنشا الأرز كمسحوق بروتين أرز علفي.يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الغنية الماشية والدواجن على مقاومة الأمراض ، ويمكن أن تحسن معدل استخدام العلف.إنها مادة مضافة ممتازة في صناعة الأعلاف.