اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / مستخلصات نباتية / ما هو اللوتين الجيد؟

ما هو اللوتين الجيد؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-11-10      المنشأ:محرر الموقع

ما هو لوتين؟مسحوق اللوتين - بوفلين

لوتين، المعروف أيضًا باسم فيتولوتين ، هو صبغة نباتية طبيعية مع مضادات الأكسدة ، وحماية شبكية العين ، وتعزيز مناعة الإنسان والتأثيرات الأخرى ، بالإضافة إلى تأثير التنغيم ، ويستخدم على نطاق واسع في الطب ، والمنتجات الصحية ، والأغذية ، ومستحضرات التجميل والأعلاف.الخضار والفواكه والجزر غنية باللوتين ، ومن بينها القطيفة التي تحتوي على أعلى محتوى من اللوتين.

خصائص مستخلص القطيفة اللوتين

بناء

يحتوي لوتين على 3 مراكز مراوان و 8 مكبرات صوت مجسمة.

يشم

لوتين له رائحة خافتة تشبه القش.

الذوبان

اللوتين غير قابل للذوبان في الماء والبروبيلين جليكول ، قابل للذوبان بشكل طفيف في الزيت و n-hexane ، قابل للذوبان في الأسيتون ، ثنائي كلورو ميثان والإيثانول ، قابل للذوبان بسهولة في أسيتات الإيثيل ، رباعي الهيدروفلوران ، الكلوروفورم ، إلخ. استقراره في المذيب هو الإيثانول المطلق> أسيتات الإيثيل> رباعي الهيدرات > التولوين.

استقرار

استقرار اللوتين ضعيف ، ويتأثر بشكل أساسي بعوامل مثل الأكسجين ، والضوء ، والحرارة ، وأيونات المعادن ، ودرجة الحموضة ، وما إلى ذلك ، على سبيل المثال ، يمكن أن تتسبب عملية المعالجة الحرارية في تشابك اللوتين لإنتاج 9-cis و 13-cis لوتين.لذلك ، عند التخزين ، يجب إغلاق بلورة اللوتين النقية أو المواد المحتوية على اللوتين في فراغ أو مملوءة بغاز خامل لتجنب الضوء وتخزينها في درجة حرارة منخفضة.

أمان

اللوتين آمن وغير سام وغير ضار ، وبتأثيراته الفسيولوجية الخاصة ، فهو يتماشى مع اتجاه تطوير المضافات الغذائية 'الطبيعية ' و 'المغذية ' و 'متعددة الوظائف ' ، ويمكن يتم دمجه مع الفيتامينات والليسين والمضافات الغذائية الشائعة الأخرى.يمكن إضافة نفس الشيء مباشرة إلى الطعام.اللوتين هو صبغة طبيعية مهمة ومنتج صحي طبيعي ، وهو مادة خام غذائية صحية خضراء.

مصادر اللوتين

لا تستطيع الثدييات مثل البشر تصنيع اللوتين من تلقاء نفسها ، والطعام الأجنبي هو المصدر الوحيد لتناول اللوتين.محتوى الزياكسانثين واللوتين في صفار البيض هو الأعلى ، حيث يمثل 85٪ من إجمالي الكاروتين ، كما أن محتوى اللوتين في الذرة مرتفع للغاية ، حيث يمثل 60٪ من إجمالي الكاروتين في الذرة.

يحتوي اللوتين على مجموعة واسعة من مصادر الغذاء ، وغالبًا ما يتعايش مع الزياكسانثين في الطبيعة.وهو المكون الرئيسي للأصباغ النباتية مثل الذرة والخضروات والفواكه والزهور.يوجد اللوتين في المزيد من الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي المائل للصفرة مثل البابايا واليقطين والحمضيات والتوت البري والخوخ وما إلى ذلك ، ولكن أكثر المكونات وفرة في الخضار الورقية مثل اللفت والسبانخ والكراث والملفوف وأوراق الكرفس ، الكزبرة إلخ.

ما هو لوتين نباتي جيد؟

1. حماية الرؤيةأفضل لوتين بوفلين

اللوتين هو نوع من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، ويحتوي طيف امتصاصه على ضوء أزرق بنفسجي قريب ، مما يساعد شبكية العين على مقاومة الأشعة فوق البنفسجية.اللوتين هو أحد مضادات الأكسدة الهامة للعيون.تساعد إضافة كمية كبيرة من اللوتين إلى جسم الإنسان في الحفاظ على متانة الرؤية ، وتحسين زمن الاستجابة البصرية ، وتقليل الضرر البصري.بالنسبة للشباب الذين يعانون من قصر النظر ، يمكن لمكملات اللوتين أن تؤخر زيادة قصر النظر لديهم ، ويمكن أن يمنع الاستخدام المنتظم للوتين بشكل فعال تلف إشعاع الكمبيوتر لجسم الإنسان.

2. التلوين

يستخدم اللوتين على نطاق واسع في التوابل والتبغ والكعك والحلويات ومعالجة الأعلاف المختلفة.في الصين ، يستخدم اللوتين على نطاق واسع كملون.

3. تأثير مضاد للأكسدة

تعتبر الجذور الحرة للأكسجين في جسم الإنسان سببًا مهمًا للعديد من الأمراض المرتبطة بالعمر.يحتوي اللوتين على قدرة قوية مضادة للأكسدة ، والتي يمكن أن تمنع نشاط الجذور الحرة للأكسجين وتمنع تلف الجذور الحرة للأكسجين للخلايا الطبيعية.

4. تأثير تأخير تصلب الشرايين المبكر

وجدت أحدث نتائج البحث أن اللوتين يمكن أن يبطئ من تطور تصلب الشرايين المبكر.بعد التجارب على الحيوانات ، وجد أن حدوث تجلط الدم الشرياني كان أقل من الفئران التي لا تحتوي على وجبات تحتوي على اللوتين عندما تم خلط اللوتين مع علف الفئران وإطعامهم.

5. دور الوقاية من مرض السكري

يمكن استخدام اللوتين كعامل مساعد فعال لتعزيز وظيفة الأنسولين الخافضة لسكر الدم.لذلك ، فإن تناول الأطعمة مثل الفواكه والخضروات الغنية باللوتين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

من يجب أن يأخذ عيون صحية لوتين؟

وفقًا للوظائف المختلفة للوتين ، يمكن إدراج الفئات التالية من المجموعات المناسبة.عند تناول اللوتين ، يجب أيضًا الانتباه إلى الكمية المناسبة وتناولها مع العناصر الغذائية الأخرى.

1. المراهقون: المراهقون في فترة نمو وتطور ، وعليهم أيضًا الانتباه إلى الحفاظ على الرؤية أثناء عملية القراءة.

2. طاقم عمل محدد: الحاجة للعمل في شمس الظهيرة (رياضيون ، طيارون ، حراس ، شرطة مرور)

3. الأشخاص الذين يعانون من أمراض العيون: الأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، الجلوكوما ، طول النظر الشيخوخي ، الغمش ، الحول ، اللابؤرية ، الاستهلاك المنتظم والكمي للوتين له تأثير مخفف.

4. العاملون في المكاتب: هم العاملون الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر في كثير من الأحيان أو يحدقون في شاشات التلفزيون والأشخاص الذين غالبًا ما يظلون مستيقظين لوقت متأخر أو في الليل.

5. المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى: أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى والبروتينية والسكري.

كيفية استخراج خلاصة القطيفة؟

1. طريقة التجفيف

هناك نوع جديد من المجففات التي تجفف وتضرب الآذريون واللوتين.عندما يكون معدل تذبذب البندول 70٪ إلى 90٪ ، فإن محتوى اللوتين يتحدد بوقت التجفيف ؛عندما يكون وقت التجفيف هو نفسه ، تكون كمية اللوتين التي تم الحصول عليها عند 70 درجة مئوية أقل من تلك التي تم الحصول عليها عند 60 درجة مئوية.

2. طريقة استخلاص المذيبات بالآلة

طريقة استخلاص المذيبات العضوية هي الطريقة الأكثر استخدامًا لاستخراج اللوتين.اللوتين في القطيفة قابل للذوبان بدرجة عالية في الإيثانول ، ولكنه غير قابل للذوبان في الماء في ظل ظروف محايدة.تكون قابلية ذوبان اللوتين في الظروف القلوية أعلى من ذوبانها في الظروف الحمضية والمتعادلة.

3. طريقة استخلاص الميكروويف

الميكروويف هو طريقة تسخين اختراق لحظية ، تحت تأثير مجال الميكروويف ، يتم كسر جدار الخلية النباتية ، وبالتالي تسريع معدل الاستخراج وتحسين إنتاجية المنتج بشكل فعال.حققت تقنية استخلاص الميكروويف أيضًا نتائج جيدة في استخلاص الأصباغ الطبيعية.الميزة هي أنه لا يقلل فقط من استثمار المعدات وتكاليف التشغيل ، ولكنه يلبي أيضًا متطلبات حماية البيئة.

4. طريقة استخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج

تركز تقنية استخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج على طريقة لاستخراج المواد الفعالة من الحيوانات والنباتات.تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على تطبيق خصائص السوائل فوق الحرجة.يتم ضبط الضغط لاستخراج المادة المطلوبة.في الوقت الحاضر ، تم توسيع نطاق استخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرج للعديد من المنتجات الطبيعية ، من النطاق التجريبي إلى نطاق الإنتاج الصناعي.تتميز طريقة استخراج ثاني أكسيد الكربون فوق الحرجة بالعديد من المزايا ، مثل النقاوة العالية ، واستهلاك أقل للمذيبات ، والقدرة القوية على الذوبان ، وغير السامة ، وغير الضارة وما إلى ذلك.تعوض هذه الطريقة عيوب طريقة استخلاص المذيبات العضوية ، وتتميز بكفاءة عالية واستهلاك قصير للوقت وتشغيل بسيط.

5. الاستخراج بمساعدة الإنزيم

تشير طريقة الاستخلاص بمساعدة الإنزيم إلى استخدام السليوليز لمعالجة وكسر جدران الخلايا للحيوانات والنباتات ، بحيث تتعرض المواد الموجودة في الخلايا بسهولة أثناء الاستخراج ، كما يتم تحسين نفاذية الزيت ، وهو ما يفيد الاستخراج اللاحق.إنه ناتج عن التحلل الأنزيمي للقطيفة ، ويصل محتوى اللوتين المتحول إلى أعلى مستوى في مسحوق القطيفة المعالج إنزيميًا.

طريقة اختبار اللوتين في العناية بالعيون

سائل فاصل للون عالي الكفائه

يعتبر الفصل اللوني السائل عالي الأداء طريقة فصل عالية الحساسية وفعالة وسريعة ، والتي يمكنها الكشف بدقة عن محتوى المكونات المختلفة في عيناتها.إنها طريقة الكشف الأكثر استخدامًا للتحليل الكمي للوتين.طريقة.تتميز الطريقة بدقة عالية واستقرار جيد ، ويمكنها الكشف بكفاءة وسرعة عن محتوى اللوتين في العينة.

قياس الألوان

يعتمد قياس الألوان على قانون لامبرت بير.الأكثر شيوعًا هو قياس الطيف الضوئي بالأشعة المرئية وفوق البنفسجية ، وهو طريقة كشف بسيطة وسريعة ومنخفضة التكلفة ، تُستخدم لتحليل دقيق وفقًا لتركيز المادة المقاسة في تناسب مباشر مع الامتصاص.لا يمكن لهذه الطريقة تحليل أيزومرات مختلفة من اللوتين ، ولديها حساسية ضعيفة وعرضة للتداخل.هذه هي أوجه القصور البارزة في قياس الطيف الضوئي بالأشعة المرئية وفوق البنفسجية ، والتي تقيد بشكل خطير تطبيقه وتطوره.