اتصل بنا :(+86) -29-8177-7025 البريد الإلكتروني: sales1@bovlin.com
مسكن / أخبار / صبغة طبيعية / ما هو فيكوسيانين؟

ما هو فيكوسيانين؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-11-14      المنشأ:محرر الموقع

ما هو مسحوق Phycocyanin؟

Phycocyanin هو مسحوق أزرق غامق معزول من سبيرولينا.توجد بشكل رئيسي في البكتيريا الزرقاء والطحالب الحمراء والطحالب المشفرة.عادة ما ينقسم Phycocyanin إلى C-phycocyanin و R-phycocyanin ، الأول موجود بشكل رئيسي في البكتيريا الزرقاء ، والأخير موجود بشكل رئيسي في الطحالب الحمراء ، وكلاهما موجود في الطحالب المشفرة.وتتمثل وظيفتها في امتصاص طاقة الضوء (البرتقالي والأصفر) ونقل الطاقة الضوئية.إنه بروتين وملون طعام طبيعي ممتاز بالإضافة إلى غذاء صحي جيد.المورد الفيكوسيانين العضوي- بوفلين

Phycocyanin هو أحد بروتينات الصباغ النادرة في الطبيعة.إنه ليس فقط مشرق اللون ، ولكنه أيضًا بروتين غني بالمغذيات مع تركيبة كاملة من الأحماض الأمينية ومحتوى عالٍ من الأحماض الأمينية الأساسية.

يحتوي Phycocyanin على وظائف مضادة للفيروسات ، ويعزز تجديد خلايا الدم ، ويحافظ على المبيض ، ويعزز تخليق الإيلاستين في جسم الإنسان.في بداية القرن الحادي والعشرين ، في أوروبا وأمريكا واليابان ودول أخرى ، كان الفيكوسيانين يستخدم على نطاق واسع كصبغة طبيعية عالية الجودة للأغذية ومستحضرات التجميل ، وتم تحويله إلى عقاقير بيوكيميائية.

خصائص Phycocyanin

الجسيمات الزرقاء أو المسحوق عبارة عن أصباغ مرتبطة بالبروتين ، لذلك لها نفس خصائص البروتينات ، والنقطة الكهروضوئية هي 3.4.قابل للذوبان في الماء وغير قابل للذوبان في الكحول والشحوم.إنه غير مستقر للحرارة والضوء والحمض.إنه مستقر تحت حامض ضعيف وحيادية (pH4.5 ~ 8) ، يترسب عندما يكون حامضيًا (pH4.2) ، ويمكن إزالته بواسطة قلوي قوي.

ما هو الفيكوسيانين العضوي المستخدم؟

البحث التطبيقي للفيكوسيانين واسع للغاية ، ويمكن تلخيصه في الجوانب التالية:المورد phycocyanin-Bovlin

1. تلوين طعام طبيعي: Phycocyanin هو صبغة قابلة للذوبان في الماء ، وغير سامة ، وأزرق نقي ، ومشرقة وجميلة ، ويمكن استخدامها كعامل لتلوين الطعام ومضافات مستحضرات التجميل.

2. الطب والغذاء الصحي: يمكن أن تحفز تجربة Phycocyanin في المختبر تكوين مستعمرة كرات الدم الحمراء ، على غرار erythropoietin (EPO).تم تطوير مجموعة متنوعة من عقاقير مركب الفيكوسيانين بنجاح في الخارج.أفاد معهد Kangpai الياباني لبحوث الإيدز أن الفيكوسيانين يمكن أن يحسن فقر الدم ويحسن الهيموغلوبين.

3. الكواشف الخاصة للتجارب البيولوجية والكيميائية والخلوية: Phycocyanin blue and fluorescent ، يمكن استخدامه كبعض كواشف بحثية ضوئية في علم الأحياء وعلم الخلايا.

فيكوسيانين في فوائد النباتات

يمكن أن يساعد Phycocyanin في تنظيم وتوليف مجموعة متنوعة من الإنزيمات الهامة اللازمة لعملية التمثيل الغذائي البشري.يلعب دورًا مهمًا في تثبيط نمو الخلايا السرطانية ، وتعزيز تجديد الخلايا البشرية ، والحفاظ على المبايض ، وتعزيز تخليق الإيلاستين في جسم الإنسان.في الوقت نفسه ، ينظم الفيكوسيانين جسم الإنسان.جهاز المناعة ، يعزز وظيفة الجهاز المناعي ويحسن مقاومة الجسم للأمراض.لذلك ، يُعرف الفيكوسيانين بوضوح باسم 'الماس الغذائي ' من قبل خبراء الأغذية.لها تأثيرات كبيرة في المجالات التالية.

1. مضاد للسرطان ومضاد للورم

ثبت أن الفيكوسيانين يمنع توسع الخلايا السرطانية.لقد وجد العلماء أن الفيكوسيانين له وظيفة تثبيط الخلايا السرطانية بشكل كبير.يمكن تحويله إلى عقاقير علاجية مضادة للأورام ، ويمكن أن يعزز العلاج المساعد في العلاج الكيميائي مناعة الجسم.في تجربة علمية ، تم تغذية الفئران المصابة بسرطان الكبد بالفيكوسيانين المستخلص ووجدت أن معدل بقاء الفئران التي تغذت على الفيكوسيانين كان أعلى بكثير من المجموعة الضابطة.بعد 5 أسابيع ، نجت 90٪ من الفئران في مجموعة العلاج ، بينما نجا 25٪ فقط من المجموعة غير المعالجة.بعد 8 أسابيع ، نجا 25 ٪ من المجموعة المعالجة ، وتوفيت مجموعة الفئران غير المعالجة.هذا يشير إلى أن الفيكوسيانين الفموي يمكن أن يحسن معدل بقاء الكائنات الحية المصابة بالسرطان.

2. المضادة للأكسدة ، وإزالة الجذور الحرة

يمكن أن يعزز Phycocyanin نشاط الخلايا ، ويكتشف الجذور الحرة في الجسم ، ويحسن وظيفة المبيض ، ويعزز التوليف السريع للإيلاستين في جسم الإنسان.وفقًا للبحث العلمي ، فإن phycocyanin له تأثير في تحفيز تكوين مستعمرات كريات الدم الحمراء ، على غرار الإريثروبويتين (epo) ؛يمكنه ضبط خلايا الدم البيضاء وتحسين نشاط الخلايا الليمفاوية ؛زيادة اللياقة البدنية ، وتعزيز نمو خلايا الدم الحمراء ، وتحسين وظيفة المناعة في الجسم ، وتعزيز نمو النمو.

3. مضاد للحساسية

نشر فريق البحث من جامعة تايوان الوطنية نتائج بحث جديدة في 7 يناير ، ووجدوا أن الفيكوسيانين المنقى له تأثير مثبط على جميع أنواع الحساسية.

4. عامل الفلورسنت

كيفية استخراج الأزرق سبيرولينا Phycocyanin؟

يتم الحصول على الطحالب عن طريق زراعة جراثيم البكتيريا الزرقاء اللولبية Arthrospira عند درجة الحموضة 8.5 ~ 11 ، في وسط يحتوي على كربونات أو ثاني أكسيد الكربون كمصدر للكربون ، عند 30 ~ 35 درجة مئوية ، والتجفيف بالماء.يتم استخلاص الأصباغ والبروتينات القابلة للذوبان ، وتركيز المستخلص عن طريق التفريغ ثم تجفيفه بالرش.